تقارير ومقالات

تعرف على كيفية التسويق لعلامتك التجارية وتحقق أقصى استفادة من خلال ستوري انستقرام

أطلقت منصة انستقرام منذ ما يقرب من عام ميزة ستوري انستقرام والتي تسمح لمحتوى معين أن يكون مرئياً خلال 24 ساعة فقط وهي تشبه في عملها الكثير من قصص سناب شات هذه القصص و تعتبر الآن أداة تسويقية فعالة لدى العديد من المسوقين وأصحاب العلامات التجارية.

ربما تسأل نفسك لماذا يجب عليك استنزاف الكثير من الوقت في إنشاء محتوى ينتهي عرضه ببساطة خلال 24 ساعة فقط؟. والسبب أن هذه القصص تدفع متابعيك للتحقق من حسابك والتفاعل معك لحظة بلحظة.

الميزات التي تحققها قصص انستقرام Instagram stories في تسويق العلامات التجارية

فضلاً عن أن عدد المستخدمين النشطين لقصص انستقرام يصل إلى 250 مليون مستخدم نشط يومياً فإن ستوري انستقرام تحقق العديد من الميزات الأخرى مثل المساعدة في نشر محتوى إبداعي بسيط يشجع المستخدمين على التفاعل بعيداً عن الصيغة الرسمية، زيادة معدل المرور لمنتجاتك باستخدام العروض الترويجية والكوبونات التي تنتهي خلال 24 ساعة فقط. وتساعد أيضاً في إظهار شخصية العلامة التجارية الخاصة بك من خلال نشر قصص عن تواجد الموظفين لدراسة مشروع معين أو آخر نشاطاتك التي قمت بها، فكل ذلك من شأنه بناء مكانة قوية لعلامتك التجارية في أذهان المستخدمين.

كيفية تحقيق أقصى استفادة من ستوري انستقرام في تسويق العلامات التجارية

استطاعت قصص انستقرام أن تنمو بمعدل كبير خلال فترة زمنية قصيرة حتى أنها أصبحت مطلب لجميع العلامات التجارية نظراً لإمكانية التواصل المباشر مع المتابعين وزيادة معدل المرور والابتعاد تماماً عن رسائل البريد المزعج لترويج العروض والتخفيضات واستبدالها بمحتوى جيد مع اختيار الأوقات المناسبة للنشر.

  • كن مبدعاً في نشر القصص

تمنح قصص انستقرام مستخدميها العديد من الميزات في النشر حيث يمكنك رسم وتحرير المحتوى الخاص بك وإضافة المرشحات دون الاعتماد على أي تطبيق خارجي كمان أن إضافات مثل boomerang، hyperlapse و Layout هي خدمات قوية أطلقتها انستقرام لنشر المزيد من الصور ومقاطع الفيديو اللحظية.  لكن إبداعك لا يجب أن يتوقف عن هذا الحد، ذلك أن تطبيق انستقرام يساعدك في رفع أي صورة قمت بتنزيلها مؤخراً على هاتفك إلى قصتك على انستقرام مع إمكانية استخدام تطبيقات تحرير الصور الأخرى.

انستقرام لايف هي ميزة تم إطلاقها مؤخراً لتسمح للمستخدمين بالمشاهدة والمشاركة في الوقت الفعلي من الفيديو وهي مشابهة جداً لفيسبوك لايف. عادة ما تحقق مقاطع الفيديو المباشرة أعلى معدل من التفاعل ويمكنك استخدامها في عقد المسابقات، الرد على أسئلة واستفسارات، تقديم اعتذار أو توضيح سوء فهم وغيرها من الأمور التي يُجدي فيها استخدام البث المباشر عن أي وسيلة أخرى لكن عليك الانتباه لضرورة متابعة ردود المستخدمين والتعليق عليها لأن تجاهلها سيفقدك الكثير من المصداقية.

  • متابعة النشر على مدار اليوم.

تساعدك قصص انستقرام في الصعود لأعلى الترتيب في النيوز فيد الخاص بالمتابعين وكلما قل عدد القصص التي يتابعونها من مستخدمين آخرين كلما ارتفعت قصتك في النيوز فيد. وعلى كل حال، فإن النشر بأوقات الذروة يضمن لقصتك الحصول على قدر كبير من التفاعل والمشاهدات ويجب عليك الاستمرار في نشر محتوى تفاعلي وجديد على مدار اليوم حتى تضمن وضع قصتك في الجزء العلوي من النيوز فيد وتحافظ على معدلات مرور ثابتة باستمرار.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.