بيانات صحفية

وزارة الشؤون البلدية والقروية في السعودية تتعاون مع الشركات التقنية لتعزيز وتسريع وتيرة الخدمات الرقمية

أعلنت اليوم شركة «في إم وير»، الرائدة عالمياً في مجال البنى التحتية السحابية والأعمال المتنقلة، عن مساهمة حلولها في تسريع وتيرة عمليات التحول الرقمي الهائلة التي تشهدها وزارة الشؤون البلدية والقروية في المملكة العربية السعودية. وبهدف تحقيق أهدافها الاستراتيجية التي تتماشى مع معايير برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية 2030، قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية بإنشاء مركز للمعلومات البلدية بهدف تقديم خدمات رقمية مبتكرة للمواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة.

وتعتبر وزارة الشؤون البلدية والقروية من الهيئات الحكومية الرائدة التي تسعى باستمرار إلى الارتقاء بمستوى ونمط الحياة في المدن، إلى جانب حماية البيئة والموارد الطبيعية في أنحاء المملكة، من خلال توفير العديد من الخدمات كالتخطيط العمراني للمدن، وتنمية البلدات والقرى، وحماية البيئة والصحة العامة عبر 16 مركز بلدي إقليمي، و269 مركز بلدية محلية.

وبفضل نشر منصة إدارة السحابة vRealize® Suite من «في إم وير»، كجزء رئيسي من السحابة الهجينة للمؤسسات من «ديل إي إم سي»، أصبح بإمكان مركز المعلومات البلدية التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية توفير بوابة مركزية قائمة على السحابة وذاتية الخدمة لبلدياتها.

وسيتم تسليم خدمات تقنية المعلومات بشكل مباشر ومؤتمت وعالي التوافرية، ما يتيح للوزارة فرصة تقديم خدمات رقمية جديدة للمواطنين بوتيرة أسرع بنسبة 200 بالمائة، مع إعادة تخصيص 30 بالمائة من ميزانية تقنية المعلومات من أجل تطوير العروض المستقبلية، وفقاً لمتطلبات واحتياجات الوزارة.

في هذا السياق قال د. إبراهيم عبد الله، مدير مركز المعلومات البلدية لدى وزارة الشؤون البلدية والقروية: “بفضل هذا التعاون المشترك مع كل من «في إم وير» و«ديل إي إم سي»، أصبح لدينا الآن منصة سحابية تعمل على تقديم الخدمات الرقمية البلدية بوتيرة أسرع لكل من الشركات والمواطنين في جميع أنحاء المملكة لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم الحالية والمستقبلية. ونتيجة لعملية التحول الرقمي التي تشهدها، فقد تمكنت الوزارة، وبسرعة كبيرة، من تنفيذ هذا المشروع ووفقاً لمعايير برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030، إلى جانب تقديم خدمات حكومية عالية المستوى”.

من جانبه صرح م. ماجد المبادل، مدير البنية التحتية لتقنية المعلومات في مركز المعلومات البلدية لدى وزارة الشؤون البلدية والقروية: “تعتبر مسألة الاستفادة من منصة تقنية متكاملة وآمنة ومركزية لإدارة السحابة الخاصة من أبرز أولوياتنا، وبفضل شركتي «في إم وير» و«ديل إي إم سي»، تمكنا من إنشائها، الأمر الذي أتاح لنا فرصة تعزيز توافرية وأتمتة وأمن الخدمات. ولم يعد يتوجب على بلدياتنا التركيز على البنية التحتية والقضايا التشغيلية، بل على تقديم الخدمات بهدف لتحسين مستوى حياة ومعيشة المواطنين والمقيمين”.

ومهما تنامت أحجام البيانات، والخدمات، والمستخدمين، ستبقى توافرية هذه المنصة السحابية عالية، الأمر الذي سيمكن وزارة الشؤون البلدية والقروية من إنشاء وطرح خدمات رقمية جديدة لمواطنيها. وبفضل حزمة حلول vRealize Suite من «في إم وير»، والسحابة الهجينة للمؤسسات من «ديل إي إم سي»، ستتمكن وزارة الشؤون البلدية والقروية من مراقبة طاقتها الانتاجية باستمرار، ما يتيح لها الحصول على رؤية واضحة لمتطلبات نمو مختلف الخدمات، إلى جانب التمتع بالقدرة على التخطيط لتوفير وتأمين الموارد اللازمة في وقت مبكر.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى